Skip to content

روح التحرير في جميع شوارعنا

2011 March 8
by engy.ghozlan



أشارت العديد من التقارير والمشاهدات الميدانية إلى انخفاض نسب حدوث تحرش جنسي خلال فترة الثورة المصرية والتظاهرات التى حدثت فى ميدان التحرير وفى مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية ريفها وحضرها، حيث شعرنا جميعا بالأمان والاحترام خلال جميع أيام الثورة.

ونعرب عن مدى سعادتنا لرؤية هذا التغيير ومعايشته في مجتمعنا — وهو التغيير الذي عادة ما أمنا دائما أنه ممكنا.

فنحن نشعر بامتنان عميق وفخر لأبناء الوطن ممن كونوا لجان شعبية لحماية أحياءنا وشوارعنا مع ظهور مشكلة الفراغ الأمني منذ ليلة ٢٨ يناير، فتأكدنا منذ ذلك اليوم أنه يمكن لشوارعنا أن تكون مكانا آمنا للنساء والمواطنين جميعا.

ومن الآن تبدأ مرحلة العمل والتفكير في المستقبل ومراجعة الوضع القائم، حيث نقرر معا ما هي طبيعة المجتمع الذي سنخلقه لأنفسنا، المجتمع الذي يعبر عن القيم المصرية الحقيقية التي تحترم الآخر وتقدس الكرامة الإنسانية.

لذلك تعقد مؤسسة المرأة الجديدة وفريق عمل خريطة التحرش الجنسي، لقاء لمناقشة الدور المستقبلي الذي يمكن أن يلعبه جميع أفراد المجتمع لمناهضة التحرش الجنسي، يحضر اللقاء متطوعون خريطة التحرش الجنسي، أعضاء اللجان الشعبية بالأحياء المختلفة والعديد من الشباب الذين خاضوا تجربة “حياة ميدان التحرير”.

وسوف تستضيف مؤسسة المرأة الجديدة النقاش يوم السبت ١٢ مارس الساعة الواحدة ظهرا

في مقر الجمعية في 14 _ ش عبد المنعم سند _ متفرع من شارع أحمد عرابي _ المهندسين _ الجيزة

ستدور المناقشة حول كيفية تطبيق الدروس المستفادة من ميدان التحرير في التواصل المجتمعي لمناهضة التحرش الجنسي وكذلك عرض دليل المتطوعين الذي قامت خريطة التحرش الجنسي بتطويره في 2010 استنادا إلى تجارب فريق المتطوعين في التواصل مع المجتمع، وعرض كيفية تطويره والبناء عليه، للاستعداد للتوعية الميدانية في يوم ١٩ مارس ٢٠١١ اليوم العالمي لمناهضة التحرش الجنسي، والتي سيشارك فيها كل الحاضرين.

مؤسسة المرأة الجديدة: هي منظمة غير حكومية ترأس حاليا قوة عمل لمناهضة التحرش الجنسي كما توفر الجمعية  خدمة الإحالة لمراكز مساندة قانونية ونفسية لضحايا التحرش يمكن طلب المساعدة. www.nwrcegypt.org

خريطة التحرش الجنسيHarassMap : هي مبادرة تطوعية تعمل على  إنهاء القبول الاجتماعي للتحرش الجنسي من خلال تقديم خدمة إنشاء تقرير بحوادث التحرش من خلال الرسائل القصيرة والانترنت باستخدام خريطة تفاعلية، وكذلك تقوم المبادرة  بالتوعية المجتمعية من خلال  مجموعة فرق من المتطوعين تقوم بعمل توعية لأصحاب المحلات وسائقي وسائل النقل العام وغيرهم في مناطق سكنهم أو عملهم، لتهيئة البيئة المجتمعية لمناهضة التحرش الجنسي وعدم تقبله www.harassmap.org

بكل فخر واعتزاز ، نشكركم

فريق خريطة التحرش الجنسي- مؤسسة المرأة الجديدة

Did you like this? Share it:

Comments are closed.